أشهر المفاهيم الخاطئة عن التغير المناخي!

[vc_row us_bg_overlay_color=”#ffffff” el_class=”ob-post-row”][vc_column css=”%7B%22default%22%3A%7B%22background-color%22%3A%22%23ffffff%22%7D%7D” el_class=”ob-post-col” animate=”fade” animate_delay=”.2″][us_separator size=”small”][vc_column_text css=”%7B%22default%22%3A%7B%22background-color%22%3A%22%23ffffff%22%2C%22margin-bottom%22%3A%225%25%22%7D%7D” el_class=”ob-post-text”]علم المناخ هو مجال يبلغ عمره 150 عامًا، وهو يشكل جزءًا مهمًا من العلوم الحديثة الذي يساعدنا في فهم الطقس وتغيره. مع ذلك، فقد أمضى بعض المشككين السنوات الثلاثين الماضية في إثارة الشكوك حول هذا العلم.

 في هذا المقال، سنتعرف على الخرافات الأكثر شيوعاً عن التغير المناخي والحقيقة ورائها….

 

  • الخرافة الأولى: يتلاعب العلماء بالبيانات حول التغير المناخي لتحجيم الأمر أكثر مما يبدو.

ليس صحيحًا!، يستخدم هذا المفهوم كأداة لمهاجمة مصداقية علماء المناخ

على عكس الاعتقاد الشائع، التغير المناخي لا علاقة له بالحكومات أو الدول، في الحقيقة يتطلب الأمر آلاف العلماء في أكثر من 100 دولة للقيام بهذه المؤامرة، وهذا مستحيل! لا تدع الشك يؤثر عليك.

 

  • الخرافة الثانية: الاحتباس الحراري ليس حقيقيًا لأنه لا تزال الاجواء باردة جدا!

تسبب الاحترار العالمي في زيادة متوسط درجة حرارة سطح الأرض، أدى ذلك إلى زيادة احتمالية حدوث موجات الحر والجفاف، وتسبب أيضًا في حدوث تغييرات في أنظمة المناخ الطبيعي لدينا.

هذه التغييرات تجعل الظواهر الجوية المتطرفة أكثر احتمالا وأكثر حدة، على سبيل المثال أصبحت الأعاصير والعواصف أكثر حدة، وتستغرق وقتًا أطول!.

 

  • الخرافة الثالثة: التغير المناخي مشكلة مستقبلية، ولا يجب أن نتعامل معها الآن.

في الحقيقة، هذا ليس عذرًا بعد الآن..، في عام 2018 حذر علماء مناخ بارزون في العالم أنه أمامنا 12 عامًا فقط للحد من الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية كحد أقصى وتجنب انهيار المناخ! 

إذ حتى نصف درجة ستؤدي إلى تفاقم مخاطر الجفاف والفيضانات والحرارة الشديدة والفقرة لمئات الملايين من الناس.

 

نحن نشهد بالفعل الآثار المدمرة لتغير المناخ على الإمدادات الغذائية العالمية وزيادة الهجرة، والصراعات، والأمراض، وسيزداد الأمر سوءًا إذا لم نتحرك الآن، فهل لازلت تعتقد بأنها مشكلة مستقبلية؟[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_column_text]1-مصدر

2-مصدر

3-مصدر

4-مصدر

5-مصدر[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

Related Posts