أشد أعداء الإسلام في هولندا يعلن إسلامه – خبر صحيح

انتشر ادعاء بأن سياسيٌ هولندي ونائبٌ سابق في البرلمان دخل الإسلام بعد أن كان من المعادين له.
فما صحة هذا الاداء؟ تعرف على ذلك من مقالنا التالي:

الادعاء

نص الادعاء :

النائب الهولندي السابق يورام فان كلافرن يعلن إسلامه بعد رحلة عداء ليست بالقصيرة ضد الإسلام ووجود المسلمين في بلاده.. وجمهور #الجزيرة يختاره شخصية الأسبوع الأهم ضمن #سباق_الأخبار

اسلام نائب هولندي

نشر الدعاء قناة الجزيرة بتاريخ 9 فبراير 2019 

فما صحة هذا الادعاء ؟

صحيح

 الخبر الحقيقي وليس إشاعة. 

من هو هذا النائب الذي أسلم ؟

هو “يورام فان كلافرن” ثاني مسؤول بالحزب الهولندي المتطرف يعلن إسلامه.

في مقابلة له في برنامج Dit is de Dag (This is The Day)o، و الذي يذاع على إذاعة Evangelische Omroep (EO)o، و هي إذاعة تبشيرية، أعلن “يورام فان كلافرن” تحوله للإسلام بعد أن قام بدراسة عميقة للدين الإسلامي بغرض تأليف كتاب ناقد للإسلام. لكن تحوله للإسلام كان في وقت سابق و تحديدا في 26،أكتوبر،2018، عندما نطق فان كلافيرن الشهادتين على يدي أحد الشيوخ.

 

درس فان كلافيرن الدراسات الدينية/الدين و الفلسفة في جامعة أمستردام الحرة Vrije Universiteit Amsterdam، و بعد إنهاءه اختبار الدكتوراة عمل في التدريس في عدد من المدارس الثانوية حيث درّس الديانات و العلوم الاجتماعية.

وحصل على مقعد في البرلمان الهولندي في الفترة بين 2010 و 2014 عن حزب الحرية PVV و هو حزب اليمين المتطرف، لكنه انفصل لاحقا عن الحزب و أسس حزبه الخاص من أجل هولندا VoorNederland (VNL)o.

كيف تغيّر موقف (ورام كلافرن) عن الإسلام قبل وبعد اعتناقه ؟

عرف ورام بانتقاداته شديدة اللهجة للإسلام، فقد كان يروج لعبارات مثل: (الإسلام هو كذبة، و القرآن سم، و محمد محتال)، و عن ترديده شعارات معادية للإسلام دون كلل أو ملل، تتهم الإسلام بالإرهاب و القتل و العنف.

يقول فان كلافيرن أن تحوله للإسلام هو نهاية رحلته في البحث في الديانات و التي بدأها و هو في سن 12 أو 13 عاما.

فان كلافيرن ليس أول من اعتنق الإسلام من الاتجاه اليميني المتطرف، و لكن سبقه إلى ذلك أرناود فان دورن قبل بضع سنين، و قد هنأ فان دورن فان كلافيرن على اعتناقه الإسلام و صرح قائلا: “لم أظن أبدا أن ال PVV ستكون أرضا خصبة لمعتنقي الإسلام”

 

اقرأ أيضاً:

المصارع النمساوي الشهير ويلي أوت يعلن إسلامه…خبر صحيح

سونيا ويليامز رائدة فضاء تعلن إسلامها بعد عودتها من القمر – خبر زائف !

مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4

Related Posts