ما حقيقة صورة لطرق تعذيب المسلمين فى الصين؟

من طرق تعذيب المسلمين فى الصين
تركستان الشرقية
اتكلموا عن اخواتكم المسلمين
ده اهم من فستان ممثلة

مصدر الخبر الكاذب

في الصين تم إلقاء القبض على لصين قتلا كلبين، ربطوا وضربوا على يد صاحب الكلبين وجيرانه حتى حضور الشرطة وألقي القبض عليهما.

– وكما تشير المصادر، فإن الرجلين قد قتلا و سمما الكلاب، فقام أحد الجيران بمعاقبتهما بالضرب و الحبس لمدة ١٠ ساعات بدعم من أهالي الحي. و قد لاقى هذا الخبر ردود فعل متفاوتة على منصات التواصل الاجتماعي الصينية مثل موقع weibo الصيني المماثل لتويتر، حيث عبر الكثيرون عن تأييدهم لما حصل للصي الكلاب بينما انتقد آخرون الطريقة التي تمت بها معاملتهما.

– أما بالنسبة لتركستان الشرقية، فهي تتعرض في الحقيقة لممارسات اضطهادية من قبل الحكومة الصينية ضد مسلمي الإيغور، و هم من أصول تركية، ضمن ما يسمى ببرنامج (إعادة التثقيف السياسي) تحت ذريعة محاربة التشدد الديني. و قد حذرت الأمم المتحدة العام الماضي (٢٠١٨) من خطورة أوضاع الإيغور

حيث أشارت التقارير الأممية إلى أن السلطات الصينية تحتجز أكثر من مليون من أقلية الإيغور المسلمة بشكل غير قانوني في ما يسمى بمعسكرات اعادة التثقيف السياسي شرقي الصين في اقليم (تشينغيانغ)

حيث يتعرض الإيغور أيضا لمضايقات جماعية و توقيف متكرر و فحص لمحتويات هواتفهم المحمولة و فحص عينات من حمضهم النووي.

مسلمو الايغور يتعرضون للاضطهاد و هذه حقيقة لا يمكن إنكارها، و لكن، لا يمكن نصرتهم و لا نصرة الاسلام بالكذب و التلفيق، إنما تحري الحقائق و التوثيق و التبين هو المطلوب لمثل هذه الأحداث. #فتبينوا

مصدر1

مصدر2

مصدر ٣

Related Posts