ما حقيقة (فيديو لماذا تحرس الملائكة كل البلاد إلا مصر؟)

لماذا تحرس الملائكة كل البلاد إلا مصر؟
عندما بدأ الطوفان في عهد سيدنا نوح وهو في سفينته المقدسة مرّ على جميع البلدان على مستوى العالم، وكان يجدُ في كلّ بلد ملكًا يردُّ عليه السلام إلّا في بلد واحد: مصر.
فلم يجد سيدنا نوح أيّ ملكٍ يحرسها، وقد تعجّب كثيرًا من ذلك.. فنزل عليه الوحي من الله تعالى: “لا تعجب يا نبيّ الله، فإنّ كلّ بلد جعلتُ لها ملائكةً تحرسُها، إلّا مصر فإنّي توليتُ بنفسي حراستها”.
ولمّا انتهى الطوفان واستقرّت سفينة نوح على الأرض، قال له حفيده: “آمنت بك يا جدّي، ولم يُؤمن بك أبي، فادعُ لي دعوة أسعدُ بها وأهنأ، فقال نبيُّ الله: “اللهمّ إنّه آمن بي، فأسكنه الأرض المباركة التي هي أُمّ البلاد وغوث العباد، والتي نهرُها أفضلُ أنهار الدنيا”.
وهكذا عُرفت مصر بحفيدة سيدنا نوح عليه السلام.
وفي التوراة مكتوب أنّ مصر هي “كنانَةُ الله في أرضه، ومن أراد بها سوءًا قسمه الله عزّ وجلّ، وما يريدها أحد بسوءٍ إلّا أهلكه الله”
وبنصّ القرآن هي “خزائن الأرض” أيضًا.
ومصر كما يقول المفسّرون “كنانةُ الله في أرضه، ما رماها أحدٌ بسوء إلّا أخرج الله من كنانته سهامًا فرماه بها فأهلكه”.
وإذا ما نظرنا لوجدنا أنّ الله منح مصرَ ومكّة والجنّة، صفة وخاصية إلهيّة مهمّة: هي الأمن والأمان، فمن أراد تغيير تلك الخاصية الإلهية، فقد تعدّى على إرادة الله، لذلك يردّ الله كيد من يكيد بمصر في نحره.
وعندما قال رسولنا الكريم: “استوصوا بأهل مصر خيرًا، واتّخذوا منها جُندًا كثيفًا”،
سأله الصحابة: لماذا يا رسول الله؟، فقال: “لأنّ أهلها هم خير أجناد الأرض، وهم في رباطٍ إلى يوم الدين”.
مصر ذكرها الله كثيرًا في القرآن، وقال: “ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين”
فيا أهل مصر لا تخافوا… فإنّ مصر يحرسُها الله…

قصة لا أصل لها
وحديث “استوصوا بأهل مصر خيرًا، واتّخذوا منها جُندًا كثيفًا”،سأله الصحابة: لماذا يا رسول الله؟، فقال: “لأنّ أهلها هم خير أجناد الأرض، وهم في رباطٍ إلى يوم الدين”. ضعيف لا يصح
أما بالنسبة للقول المقتبس من التوراة بالمنشور فقد ذكره جلال الدين السيوطي في كتابه ( حسن المحاضرة فى أخبار ملوك مصر والقاهرة ) عن كعب الأحبار قال : في التوراة مكتوب : مصر خزائن الأرض كلها ، فمن أراد بها سوءاً قصمه الله .صنفه المحقق للكتاب تحت عنوان (فصل: في آثار أوردها المؤلفون في أخبار مصر ولم أقف عليها مسندة في كتب أهل الحديث،) والرواية الغير مسندة ليست صحيحة
ورد في فضل مصر أحاديث صحيحة فلا داعي للكذب

مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4
مصدر5

 

Related Posts