نقل الدكتور مجدي يعقوب إلى العناية المركزة – خبر زائف

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا مفاده أن الدكتور مجدي يعقوب قد تم نقله إلى غرفة العناية المركزة.

تعرف معنا على حقيقة هذا الادعاء..

نص الادّعاء:

“عاااااااجل .. دعواتكم للدكتور مجدى يعقوب حيث تم نقله إلى غرفة العناية المركزة ..

ملك القلوب يحتاج لصلاة من القلوب
صلوا من أجل البروفيسير /مجدي يعقوب صانع البهجه”

نشر الادعاء صفحات على موقع فيسبوك: نذكر منها صفحة رمضان أبو ملك الذي نشر الادّعاء بتاريخ 16 مارس 2019.

وصفحة المنصورة الآن – Mansoura Now  التي نشرته بتاريخ 19 مارس 2019، الساعة 9:50 صباحًا. وتمت إعادة مشاركة المنشور 140 مرة حتى تاريخ آخر حديث.

بالإضافة إلى صفحة شبكة أخبار المحلاوية التي نشرته بتاريخ 19 مارس 2019 أيضًا، وغيرها الكثير من الصفحات.

ادّعاء بأن دكتور مجدي يعقوب قد تم نقله إلى العناية المركزة

 

زائف

النتيجة: الخبر زائف

نفى الدكتور محمد زكريا مدير معهد أسوان للقلب ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي بنقل الدكتور مجدي يعقوب للعناية المركزة.

الدكتور بصحة جيدة وهو حالياً في إنجلترا.

لا صحة للشائعات التي تتحدث عن نقل دكتور مجدي يعقوب إلى العناية المركزة

أبرز المعلومات حول الدكتور مجدي يعقوب في أسطر:

  • الدكتور مجدي حبيب يعقوب، بروفيسور وجراح مصري- بريطاني، وهو من أبرز جراحي القلب في العالم. ولد في 16 نوفمبر 1935 في محافظة الشرقية. وحاز على بكالوريوس في الطب من جامعة القاهرة المصرية عام 1957.
  • انتقل الدكتور مجدي يعقوب إلى بريطانيا عام 1962، وأكمل دراسته في شيكاغو بالولايات المتحدة. وفي عام 1973، عمل كاستشاري لجراحة القلب في مشفى هيرفيلد في لندن.
  • أسس الدكتور مجدي يعقوب جراحات زراعة القلب في بريطانيا، وفي عام 2007 كان قد أنجز أكثر من 20 ألف عملية قلب مفتوح في بريطانيا، ليتم منحه إثر تلك الجهود المميزة، بالإضافة إلى العديد من الإنجازات الكبيرة الأخرى، جائزة فخر بريطانيا بتاريخ 11 أكتوبر 2007.
  • أسس الدكتور يعقوب جمعية Chain of Hope الخيرية لرعاية الأطفال في الدول النامية. كما ساهم في إنقاذ العديد من الأطفال حول العالم الذين ولدوا بعيوب خَلقيَّة في الأوعية الدموية الكبرى.
  • كما أسس دكتور يعقوب مركز علوم القلب في لندن، ومركز مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في أسوان.
  • حاز دكتور يعقوب على العديد من الجوائز والأوسمة، أبرزها وسام الاستحقاق الملكي البريطاني، وسام وزارة الصحة البريطانية، الوسام الذهبي للجمعية الأوروبية لطب القلب، وسام الاستحقاق للأكاديمية الدولية لعلوم القلب،وسام العظام للجمعية الأمريكية للقلب، جائزة Bradshaw Lectures لأساتذة الكلية الملكية للطب، جائزة قمة مؤسسة عيادة كليفلاند لفشل القلب، جائزة أبوقراط الذهبية (موسكو)، جائزة منظمة الصحة العالمية لخدمة الإنسانية، جائزة الجمعية الدولية لزراعة القلب والرئة، جائزة فخر بريطانيا المقدمة من الديلي ميرور، وغيرها..

المصادر

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

Related Posts