الرد على إنكار تغير المناخ

[vc_row us_bg_overlay_color=”#ffffff” el_class=”ob-post-row”][vc_column css=”%7B%22default%22%3A%7B%22background-color%22%3A%22%23ffffff%22%7D%7D” el_class=”ob-post-col” animate=”fade” animate_delay=”.2″][us_separator size=”small”][vc_column_text css=”%7B%22default%22%3A%7B%22background-color%22%3A%22%23ffffff%22%2C%22margin-bottom%22%3A%225%25%22%7D%7D” el_class=”ob-post-text”]تغير المناخ ظاهرة عالمية تشكل تهديدًا حقيقيًا لكوكبنا، على الرغم من الأدلة العلمية القاطعة، يواصل بعض الأفراد إنكار حقيقة تغير المناخ، في هذا المقال سوف نستعرض أبرز هذه الحجج: 

 

1- تغير المناخ ظاهرة طبيعية وليست ناتجة عن النشاط البشري

من أكثر الحجج شيوعًا التي يطرحها منكري التغير المناخي هي أن مناخ الأرض قد تغير بشكل طبيعي وليس بسبب النشاط البشري. 

في حين أنه من الصحيح أن مناخ الأرض قد مر بدورات طبيعية من الاحترار والتبريد، فإن المعدل الحالي للاحترار ليس نتيجة لهذه الظواهر الطبيعية. 

بحسب الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ من المحتل أن بنسبة 95-100% من الأنشطة البشرية هي السبب الرئيسي للاحترار الملحوظ منذ منتصف القرن العشرين

 

2- لا يوجد إجماع بين العلماء حول تغير المناخ

في الواقع، يتفق الغالبية العظمى من علماء المناخ أن درجة حرارة الأرض آخذة في الارتفاع، وأن الأنشطة البشرية هي السبب الرئيسي. 

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة “Environmental Research Letters” يتفق 97% من علماء المناخ على أن الأنشطة البشرية تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الأرض.

 

3- سجل درجات الحرارة غير موثوق أو تم التلاعب به

يجادل منكري تغير المناخ بأن سجل درجات الحرارة غير موثوق به وأنه لا يمكن تحديد ما إذا كانت الأرض ترتفع بالفعل أم لا، مع ذلك، يتجاهل هذا الادعاء الكم الهائل من البيانات والأدلة التي تم جمعها من قبل العلماء.

يعتمد سجل درجة الحرارة على مصادر متعددة للبيانات، بما في ذلك قياسات درجة حرارة السطح وبيانات الأقمار الصناعية وقياسات درجة حرارة المحيط.

وقد تم التحقق منه بشكل مستقل من قبل منظمات متعددة، بالإضافة إلى أن سجل درجات الحرارة مدعوم بأدلة أخرى مثل ذوبان الجليد القطبي وارتفاع منسوب مياه البحر والكثير.. 

 

هنالك العديد من الحجج التي يقدمها منكري تغير المناخ، إلا أن الإجماع العلمي السائد هو أن الأرض آخذة في الاحترار، والأنشطة البشرية هي السبب الرئيسي.[/vc_column_text][vc_column_text] 

 

1-مصدر

2-مصدر

3-مصدر

4-مصدر[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

Related Posts