أحكام الديسكو الحلال في وثيقة من المملكة العربية السعودية – ساخر

تداول عدد كبير من مستخدمي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صورة ادّعى ناشروها أنها وثيقة أحكام الديسكو الحلال

فما حقيقة تلك الصورة؟

هذا ما نتعرف عليه خلال مقالنا التالي

الادعاء

انتشر الادّعاء على وسائل التواصل بعدة صيغ كان منها:

وثيقة مسربة من مكتب مفتي عام #السعودية حول أحكام الديسكو الحلال حصلنا بصفة حصرية عليها عبر مندوبنا السري في دهاليز صناعة القرار، الزميل صلاح عماد حبّار، والذي سرّبها من ملف وجده على مكتب مدير مكتب رئيس مجلس هيئة كبار العلماء.”

نُشر هذا الادعاء من قبل عدة حسابات، فكان منها صفحة شبكة الحدود

صورة لناشر الادّعاء على أنها وثيقة أحكام الديسكو

وهي صفحة عامة يتابعها أكثر من 470 ألف شخص

وحصل المنشور حتى وقت التحديث على نحو 2300 تفاعل وتم مشاركته من قبل 652 شخصًا.

كما قام آخرون بنشر الادعاء يمكنك مشاهدته هنا

الخبر ساخر

والوثيقة مزورة وصادرة عن موقع الحدود الشهير بنشر صور ووسائط معدلة من باب السخرية والتسلية

ما هو موقع الحدود؟

هو موقع مشهور مخصص للسخرية والكوميديا كما يعرف عن نفسه بما يلي:

“نحن، ونعوذ بالله من كلمة نحن، مجموعة من الشباب بهدف ما ورؤية فضفاضة، نسعى بشكل حثيث لتعميم مفاهيم السلام العالمي والعدالة الاجتماعية والرقص بالعتمة. شعارنا “زي الهوى يا حبيبي، زي الهوى، آه من الهوى، آه يا حبيبي”. وعلى الرغم من أننا أكثر الناس تواضعاً على وجه المعمورة، إلا أننا نحتفي بأنفسنا أحياناً ولا ننكر أننا لا نجهل الحقيقة كاملة.

بصراحة، لا يمثل موقعنا موقعاً إخبارياً، فالأخبار في نهاية المطاف، نميمة منظمة. موقع الحدود هو موقع مخصص للسخرية والكوميديا التي يصيبها السواد أحياناً. ولذلك، فإننا نرحب دوماً بمساهماتكم بالأفكار والمقالات، أو رسائل الإعجاب بعبقرية النصوص الموجودة على موقعنا والتي تعكس عبقرية كتابها أو القائمين على الموقع.

أيضاً، يمثل موقعنا مشروعاً غير ربحي، على الرغم من أننا رابحون معنوياً على الدوام. ولذلك، نرحب دوماً بمساهماتكم المادية (يحبذ أن تكون المساهمات بالدولار أو بطاقات الإتصالات المدفوعة مسبقاً) أو العينية (سكر، شاي، عدس، رز، طحين..) إذ أننا، نحب المال إذا ما استطعنا إليه سبيلا.”

اقرأ أيضًا: معجزة في السعودية ظهور يد في السماء – زائف!

المصادر

مصدر1

مصدر2

Related Posts